تطبيقات

موقع يجيب اصل عائلتك وتاريخها

كل شخص منا يأتي عليه الوقت ويبحث عن جذوره العائلية، وعن ارتباط اسمه بعائلات أخرى كبرى في دول مجاورة، وما هي الدولة التي تعود إليها قبيلته، بالتأكيد ستندهش عندما تتعرف للمرة الأولى عن عدد الأفراد حول العالم الذين يحملون اسم عائلتك، وأيضا عددهم في البلد الذي تعيش فيه، وكذلك خريطة دقيقة بالبلدان التي يعيشون فيها. والتطبيق موقع يتيح لك التعرف عن اصل عائلتك وتوزيع افرادها على مستوى العالم.

فكرة عن الموقع 

الكثير منا يبحث عن هذه النقطة والتى توفرها العديد من المواقع حيث تتوافر العديد من السجلات والوثائق التى تهتم بأصل الأنساب فى مصر وتعد العائلات فى مصر كبيرة جداً وهى مسألة معقدة وفى غاية الصعوبة أن يكتشف الشخص بنفسه أصل نسبة ولمن ينتسب من القرون التى مضت فقد يكون أحدنا ينتسب لملك أو لنبى مثل شجرة عائلة الأشراف والذين يعود أصل نسبهم لنبينا محمد صلى الله علية وسلم. تعرف على جذور عائلتك عندما يحين وقت قيام أحدنا بالتحقيق في جذور عائلته وربط اسمه بالعائلات الكبيرة الأخرى في البلدان المجاورة. وكذلك البلد الذي تنتمي إليه قبيلته، ستندهش بلا شك عندما تعلم لأول مرة عدد الأشخاص الذين يحملون اسم عائلتك في جميع أنحاء العالم. بالإضافة إلى عددهم في البلد الذي تعيش فيه، بالإضافة إلى خريطة دقيقة للدول التي يعيشون فيها. ونال إقبال كبير للغاية عبر السوشيال ميديا. يمكننا مساعدتك في استخراج اسم عائلتك.وسنرسل معلوماتك إلى موقع أسلافك. وسنبحث عن اسم عائلتك في جميع أنحاء العالم, كل ذلك أثناء مشاركة هذه التجربة الرائعة والمذهلة معك. نتمنى لك تجربة رائعة، ونسأل الله أن يرزقك التوفيق.

شرح الموقع

أصبح بإمكان مستخدمي الإنترنت التعرّف على أقاربهم حول العالم من خلال الدخول إلى موقع “forebears “، عبر الضغط على أيقونة معرفة الاسم الحقيقي المتواجدة إلى اليسار ثم كتابة الاسم أو اللقب باللغة الإنكليزية. وتعرض النتائج الرقم الذي يحتله اسم العائلة من حيث نسبة انتشاره في العالم إضافة إلى أكثر البلدان التي يعيش فيها حاملو اسم العائلة أو اللقب وترتيبهم وفق الأعداد. ويسمح الموقع لكل شخص أن يدخل ليبحث عن اسم عائلته، كما يقدّم له المساعدة عبر تقديم إقتراحات عن إمكانية كتابة الإسم بطرق مختلفة حول العالم مما يسهل عليه عملية البحث.

كيفية استخدام الموقع

للدخول على الموقع من هــــــــــنــــــــــــا
لكى تتمكن من معرفة شجرة العائلة فإن الأمر يتطلب العديد من الخطوات لكى تصل إلى النسب الحقيقى الذى تنتمى إليه فمن الممكن أن تكون ذا أصل مغربى أو عربى أو جزائرى أو تركى ولكى تتمكن من معرفة تلك الحقائق عليك القيام بتلك الخطوات.
• أولاً عليك البدء بالمحيط حولك من الأشخاص والأقارب من الصلات القريبة ومن ثم البعيدة.
عليك بكتابة أسماء الخالات والعمات والتحدث مع الأجداد فهم الأكثر دراية وعلم بأصل النسب ودائماً ما يكون أجدادنا مهتمون بأصول العائلات ونسبها.
• ثانياً البحث عن الأسماء المجهولة ففى ذلك الوقت الذي تقوم فيه يتدوين الأسماء ستجد أن هناك أسماء مجهولة. وفى هذه الخطوة عليك اللجوء للأشخاص الأكبر سناً مثل الجدات والجدود فهم أكثر دراية. ستجد فى رحلة البحث عن العائلة العديد من الأمور المثيرة والشيقة لذا لن تشعر بملل أثناء تكوينك لشجرة عائلتك.
• ثالثاً يمكنك الإستعانة بالوسائل الحديثة مثل الفيس بوك وغيره من وسائل التواصل الإجتماعى لربما تجد الكثير من الأشخاص يحملون نفس لقب عائلتك فى أوروبا أو دول المهجر.
• رابعا رسم شجرة: فبعد أن تتمكن من معرفة كافة المعلومات والأسماء لعائلتك عليك أن تقوم برسم شجرة العائلة بنفسك حيث تقوم بوضع أسماء الجدود فى الأسفل والأباء فى المنتصف والأحفاد على الفروع.


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى