تطبيقات

موقع للبحث عن الاشخاص الذين يستخدمون صورك

إن عملية البحث عن الأشخاص من خلال صورهم أمر في غاية الأهمية ويساعدك في الوصول إلي أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي وهناك العديد من محركات البحث المتخصصة في القيام بهذا الأمر ولقد تحدثت معكم عن موقع يمكنك من خلاله القيام بهذا الأمر من خلال تدوينه سابقة ولكن اليوم الأمر مختلف قليلاً فسوف نتعرف سوياً على كيفية البحث عن شخص من خلال صورته من خلال أفضل 5 مواقع وبهذا أصدقائي ستكون النتيجة مضمونه وفي حالة وجود صورة للشخص الذي تبحث عنه على أي من مواقع التواصل أو أي موقع أخر فستتمكن من العثور عليها بكل تأكيد .
كما أن تلك المواقع يمكنك استخدامها في البحث عن المعلومات حول بعض الأشخاص الذين تريد التعرف عليهم أكثر فإذا كان هناك صورة عالم معين أو شخصية تاريخية معينة لا تعرف اسمها وتريد التعرف على تاريخها فيمكنك استخدام تلك المواقع فسيكون الأمر مفيد للغاية فلا يشترط البحث عن أصدقائك الحاليين أو أصدقائك القدماء فهناك العديد من الاستخدامات المختلفة لتلك المواقع فمثلاً يمكنك البحث عن أكثر الأشخاص الذين يشبهونك وهناك موقع آخر يعرفك إذا كانت تلك الصورة متواجدة في أي مكان آخر على شبكة الإنترنت هذا بالإضافة إلي العديد من المميزات الأخرى التي يمكنك الحصول عليها وسوف نتعرف علي المزيد من التفاصيل من خلال الفقرات التالية .

شرح الموقع

من أفضل المواقع التي يمكنك استخدامها للبحث عن شبيهك فهذا الموقع يعمل بالذكاء الاصطناعي والذي يمكنك من خلاله البحث عن جميع الأشخاص الذين قد يشبهونك وهذا أمر في غاية الروعة كما أن طريقة استخدام الموقع بسيطة للغاية فقط بمجرد رفع الصورة إلي الموقع ستحصل على مجموعة من الصور للعديد من الأشخاص وأسفل كل شخص نسبة التشابه التي تجمعك به وتتفاوت النسب والمفاجأة أن هؤلاء الأشخاص يشبهونك بالفعل .
يعتبر هذا الموقع من المواقع التي يمكنك من خلالها معرفة بعض المعلومات عن الصورة التي تقوم برفعها فمثلاً بعد رفع الصورة ستحصل على جنس الشخص الذي قمت برفع صورته والعمر المتوقع له هذا بالإضافة إلي أنه بعد ذلك ستحصل على مجموعة من الصور لأشخاص يشبهونك ولكن في الحقيقة أصدقائي أن هذا الأمر لم ينجح معي بصورة كبيرة فأغلب الصور التي حصلت علها لم تكن تشبهني على الإطلاق.
تشغيل الموقع بسيط للغاية. عليك فقط رفع صورة أو التقاط صورة باستخدام كاميرا الكمبيوتر الشخصي أو لصق عنوان URL حيث توجد الصورة. في غضون ثانيتين ، سنحصل على جميع الأماكن التي يعتقد فيها الويب أن صورتنا موجودة فيها .
ومع ذلك ، فإن الشيء المدهش حقًا هو أن الويب يُظهر أيضًا وجوهًا “مشابهة” لوجوهنا.
توضح PimEyes على موقعها على الإنترنت أنها تحلل ملايين الصفحات للعثور على النتائج التي تناسب بحثنا. وعلى الرغم من أنه لا يحفظ الصور التي نقوم بتحميلها ، إلا أنه يقوم بحفظ “البصمة” التي يقومون بتحليلها للوجه بشكل مؤقت على خوادمهم ، نظرًا لأن هذه هي الميزات التي يرقمونها لمقارنتها بقاعدة البيانات الخاصة بهم. يستخدم النظام سلسلة من خوارزميات التعرف الآلي والتعلم الآلي للعثور على وجوه متشابهة ، يبحث فقط عن ميزات الوجه ويترك الآخرين مثل الشعر.

مميزات الموقع

للدخول على الموقع من هـــــــــنــــــــــا
• يمكنك الاستفادة من إمكانية إجراء عمليات بحث فورية تعرض النتائج في أقل من 5 ثوان (عادة 2-3 ثوان).
• نقوم بفرز النتائج حسب تشابهها مع الصورة التي تم البحث عنها.
• يعمل علي عرض تلك التي تشبهها في الأعلى، ولكن في بعض الأحيان يمكنك أن تجد نفسك في منتصف القائمة أو حتى في نهايتها.
• يمكنك مساعدة نفسك في تضييق نطاق النتائج باستخدام المرشحات. التطبيق لا يحد من عدد الروابط التي يمكنك فتحها.
• بالنقر فوق رمز الصورة، يمكنك الحصول على رابط الصورة المصدر وعرض الصورة الأصلية غير الواضحة.
• يتم إنشاء موقع الويب بطريقة تجعل جميع المرفقات التي تم تحميلها، بما في ذلك الصور، لها عناوينها الخاصة على الخادم.
• تختلف هذه العناوين عن عناوين الصفحات من حيث أنها تنتهي بامتداد ملف (.jpg أو .png للصور أو .pdf أو .doc للمستندات وما إلى ذلك).


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى