تطبيقات

افضل خطة لتعليم اللغة الانجليزية

هل تريد تعلم اللغة الإنجليزية وبدأت فعلا في ذلك قبل ثلاثة أشهر أو قبل سنة ثم أصابك الإحباط لأنك لا ترى نفسك بلغت المستوى المطلوب أو لأنك تشاهد الأفلام ولا تكاد تفهم سوى جملة أو جملتين ، وقد تكون حفظت الكثير من الكلمات والقواعد ولكنك الآن لست تذكر سوى النصف أو أقل ، فأغلبنا نعاني نفس المشكلة ، حاولت الربط بين طرق أستقبالنا للمعلومة وأنواع الشخصيات التي تميزنا بصري ، سمعي ، حسي طبعا كل واحد فينا يعتبر خليط من الأنواع الثلاثة السابقة لكن النوع الغالب في شخصيتك هو الذي يسيطر على إستقبال المعلومة لديك ، وهذا أحد أسباب تفاوت الناس في سرعة إستقبال المعلومة وفهمها ، لذلك عليك أن تبحث عن الطريقة التي تتبعها في تعلمك للغة ، وإتقان اللغة الإنجليزية من الأهداف الاستراتيجية لأي شخص يريد التميز والنجاح في الحياة إلا أن المشكلة التي تواجه الكثير أنه ليس من السهل الوصول إلى هذا الهدف في شهر أو شهرين ، يعلم كل من مر بهذه الرحلة أن إتقان اللغة الانجليزية يتطلب فترة طويلة لكن هذه الفترة تختلف بحسب الوقت الذي تقضيه للتعلم والممارسة وبحسب الطريقة التي تتبعها في التعلم ، ومن المهم أن تتبع أسلوب تعليمي فعال يساعدك على التحرك بشكل أسرع فأنت لا تريد أن تقضي سنوات في تعلم اللغة أنت تريد الطريق الأسرع والأقصر كي تصل إلى هذا هدفك ، وخطة لتعلم اللغة الإنجليزية هي أساس التعلم الصحيح ولكن قبل ذلك لابد من تحديد الهدف من تعلمها فكلما كان هدفك صحيح وواضح ومحدد بوقت سيكون تحقيقه سهل للغاية ، يبحث العديد من الأشخاص عن طريقة محددة للتعلم ولكن تكثر الطرق والتطبيقات ومواقع التعلم عبر الإنترنت وبعضها يناسب البعض والآخر لا يناسبهم.

كيف تضع خطة لتعلم اللغة الإنجليزية بكفاءة وفعالية؟

إليكم أسرع خطة لتعلم اللغة الإنجليزية بكفاءة ويمكن الاستعانة بها فهي طريقة مضمونة وفعالة وتم تجربتها من قبل العديد من الأشخاص وتتمثل فيما يلي :
حدد الهدف من التعلم لأن تحديده سيساهم في بقاءك متحمس ولديك الرغبة في الوصول إلى هدفك.
حاول الانغماس في اللغة الإنجليزية واجعلها تحيطك من كافة الجهات بقدر الاستطاعة من خلال مثلا مشاهدة برامج بالإنجليزية أو استمع إلى الموسيقى الإنجليزية وقراءة الكتب الإنجليزية.
تدرب على الحديث باللغة الإنجليزية وابحث عن بعض الفرص لتمارسها والانضمام لمجموعات المحادثة بالإنجليزية أو حضور فصول الإنجليزية أو يمكنك البحث عن شخص يتحدث الإنجليزية لتبادل ممارسة اللغة سويا.
أدرس قواعد ومفردات اللغة الإنجليزية بشكل منتظم وحاول استعمال كلمات بديلة وضعها في سياق الكلام بعد أن تتعلمها واعثر على كلمات جديدة واستعملها.
استعن بتطبيقات تعلم الإنجليزية والمواقع الشهيرة واستفد من الموارد التي يقدمها مثل تلك المواقع والتطبيقات حيث معظمها مجانية وتساهم في تحسين مهارة اللغة لديك.
كن متسق لأن الاتساق هو المفتاح للتعلم لاسيما إذا كان الأمر يتعلق بتعلم لغة جديدة
تدرب بانتظام وأدرس يوميا ولو كان لوقت قصير.
حاول الحصول على تعليقات من أحد متحدثي اللغة الإنجليزية الأصلي أو احصل عليها من معلم لغة إنجليزية يحدد لك ما إذا كان هناك أخطاء ترتكبها ويصححها لك.

ما هي أفضل خطوات تعلم اللغة الإنجليزية ؟

1- إبدأ مباشرة بسماع جمل.
2- نوع كلمات الجمل التي سمعتها.
3- أسمع وقلد النطق لجمل قصيرة.
4- أسمع وقلد النطق أيضا لكن لجمل طويلة.
5- ابدأ في خطوة القراءة قصص قصيرة وعبارات جميلة مع التدرب على المفردات الجديدة في النصوص التي نقرأها.
6- نبدأ ناخذ فكرة عن القواعد.
7- نبدأ مرحلة الكتابة حاول أن تكتب عن إهتمامك أو مذكراتك.
8- مشاهدة مقاطع لأصحاب اللهجة وبدون ترجمة والتركيز على القواعد.
9- تحدث مع شخص ما يتقن اللغة الإنجليزية هذه الخطوة ستطور مستواك بشكل ملحوظ.
11- ركز على اللهجة والنطق من أول خطوة إلى حيث وصلنا مع التقليد والتكرار.

ما هي مهارات تعلم اللغة الإنجليزية ؟

للدخول للدوره أضغط هـــــــــنـــــــــــــا.

إذا أردت أن تتقن اللغة لابد من وضع خطة لتعلم اللغة الإنجليزية وإتقانها يحتاج إلى أن تكون على دراية بالمهارات الخاصة بها وتعلم أي لغة في العالم يعتمد على أربع مهارات أساسية إذا تعلمتها يمكن القول بأنك قد أتقنت اللغة بنجاح وهي :
مهارة الاستماع تلعب دور أساسي ومهم لأن الاستماع الفعال يساهم في تحسين دقة النطق والتحدث ، ويمكن تطوير تلك المهارة من خلال الاستماع للموسيقى الإنجليزية والأغاني الحديثة والجديدة والاستماع الأفلام والأخبار والراديو ويمكن الاستمتاع بمشاهدة أي أفلام بدون ترجمة أكثر من مرة ومع مرور الوقت ستشعر بالراحة من رؤيته بلا ترجمة.
مهارة التحدث هي ثاني مهارة في خطة لتعلم اللغة الإنجليزية وهي أصعب المهارات ولكن بمجرد بمعرفتك بها قليلا ستجد هناك العديد من الأساليب التي ستساعد في تحسينها ، مثلا يمكنك الانضمام إلى أحاديث أي أحد آخر متقن للغة عبر شبكات الإنترنت وتحدث وسجل لنفسك وهذا سيساهم في تحسين الفهم وكرر وصحح الأخطاء.
مهارة القراءة وهي ثالث مهارات اللغة ولكنها عملية إدراكية عقلية تحتاج وقت للتطور ولابد من أن يربط عقلك بين معاني الكلمات والعبارات والتعرف على قواعد اللغة ، يمكنك تحويل هاتفك إلى اللغة الإنجليزية وحاسوبك.
مهارة الكتابة وهي المهارة الأخيرة والتي في الغالب ما ستكون شاقة بالنسبة إليك لكنها الطريقة الأفضل في الحصول على إتقان اللغة ولكي تتمكن من تحسنها ستحتاج إلى ورقة وقلم واجلس أمام الحاسوب واكتب فعلا.
يمكن تلخيص ما تم ذكره في الأعلى في أن الممارسة هي ما تساهم في تعليمك اللغة مهما كان أسلوب التعليم ومهما كانت اللغة الأم لأن مفتاح اكتساب اللغة هو الممارسة بأكبر قدر.


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى