تطبيقات

موقع لكشف الملفات واللينكات الخطر

عندما يرسل لك شخص ما رابطًا إن كان صديق قريب أو غريب عليك التحقق من سلامة هذا الرابط ربما هو لا يعلم بأن الرابط ملغم! أو يريد أن يمزح معك عن طريق بعض الخدع المنتشرة على الإنترنت أو فعلاً يريد اختراقك، لذا فأن التحقق من الروابط أمر طبيعي وبديهي لحماية أجهزتنا من توغل الآحرين. البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية القصيرة أو Facebook أو Twitter أو بعض الشبكات الاجتماعية أيًا كان ما تستخدمه، هناك فرصة للمحتالين ومرسلي الرسائل غير المرغوب فيها لإرسال روابط إليك. في معظم الأوقات ربما تكون آمنة. لكن عندما لا تكون كذلك يمكن أن بمشكلة كبيرة. واحدة من القضايا الأمنية الأسرع نمواً هذه الأيام هي “الفدية”، والذي غالباً ما ينتشر عن طريق النقر فوق الارتباطات الخطرة عن غير قصد، كما تعد مواقع البرامج الضارة والتصيد الاحتيالي من المخاطر الرئيسية. في حين يجب أن تكون متيقظًا بشأن جميع الأنشطة عبر الإنترنت، يمكن الاستعانة بهذه المواقع لحماية أفضل.

شرح الموقع

هناك نوعان من عنوان URL : عنوان URL ذو طول قياسي، يبدأ من www، متبوعًا باسم الموقع، وينتهي بـ .com أو بعض نطاقات المستوى الأعلى الأخرى. وأخر عنوان URL مختصر، مثل goo.gl/V4jVrx. لا يهم ما إذا كان الرابط الذي تلقيته هو عنوان URL قياسي أو مختزل. إذا كان الأمر خطيراً بأي شكل من الأشكال ، يجب أن تنبهك أداة فحص الارتباط إلى هذا الأمر. إذا كانت الروابط ستأخذك إلى موقع ويب مخترق، فسيقوم مدقق الارتباط بتسليط الضوء على ذلك فورًا. وبالمثل ، يجب أن يتم الإبلاغ عن الروابط المباشرة إلى البرامج الضارة والفدية والمخاطر الأخرى بواسطة هذه الأدوات. تتوفر العديد من المواقع لمساعدتك على كشف الحقيقة عن تلك الروابط المراوغة. المواقع الخمسة التالية كلها مفضلة، ولكننا ننصح بمراجعة أكثر من موقع واحد في أي وقت، لمساعدتك في الحصول على أفضل النتائج.
يتميز موقع فايروس توتال بأنه موقع مجاني يسمح للمستخدم رفع الملف المصاب أو المشتبه به إلى الموقع، ليقوم الموقع بعد ذلك بفحص هذا الملف مستخدماً ما يقرب من 40 برنامج من أشهر وأقوى برامج مكافحة الفيروسات، ثم يقوم بعرض تقرير للمستخدم يوضح فيه نتيجة الفحص، وذلك بعرض اسم المكافح، ونتيجة فحصه وفي حال كون الملف المرسل مصاباً فإن النظام يضمن اسم الفايروس أو الإصابة التي يحويها الملف كما هي في قاعدة بيانات البرنامج الفاحص، إضافة لإصدارة القاعدة الخاصة بالبرنامج ذاته. ويتميز هذا الأسلوب بأنه يسهل على المستخدم اختيار برنامج مكافحة الفيروسات الأنسب له، وخصوصاً في حالة الفيروسات النادرة والمستعصية على برامج مكافحة الفيروسات.

يقوم موقع فايروس توتال بالتحديث الآلي لقاعدة بيانات الفيروسات لكل برنامج به وبشكل دوري. ويعطي نتائج مفصلة عن الملف المرسل كنوع الضغط أو التشفير، أو المكتبات (مثل المكتبات الديناميكية) التي يستدعيها الملف أثناء عمله. هذا بالإضافة لما يحتويه الموقع من بعض الإحصاءات الخاصة بالفيروسات والتي قد تكون مفيدة في التعرف عليها.

مميزات الموقع

للدخول على الموقع من هـــــــنــــــــــا
•موقع مجانى سهل الاستخدام.
•يستخدم اقوى برامج الانتى فيرس.
•اداة موثوقة يتم تطويرها بواسطة جوجل.
•يمكنك استخدامه في فحص الملفات والروابط.
•يساعدك على تجنب تحميل الملفات المصابة بالفيروسات.
•يتم تحديث قواعد بيانات الاداة بشكل فورى باى فيروسات جديدة.


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى